Scroll left
  • width:640;;height:360
  • width:640;;height:360
  • width:640;;height:360
  • width:640;;height:360
Scroll right

 تحدَّ واربح- المباراة الثقافيّة في صيدا 2017

8 April 2017

شارك فريق من طلاب ثانوية حسام الدين الحريري(حسيب عبد الجواد،نيّرة جودة،كريم ديماسي وهشام فارس) في المباراة الثقافية لمدينة صيدا يوم الجمعة في 17\3\2017 في مصبنة عودة حيث التاريخ والعراقة.
نظّم المباراة بنك عوّدة وقامت الإعلامية ميرا كساب بتقديمها. أما الإعداد فكان للاستاذ كمال نخلة وهو معدّ مجموعة كبيرة من البرامج الثقافية التلفزيونية في لبنان الى جانب اعداده نشاطات ثقافية عدّة في المدارس والجامعات. يقول نخلة: ”أقرأ كثيراً. الشهادة توازي 10% من معلومات الإنسان ومكتسباتها التعليمية الفكريّة اما الثقافة فتوازي 90% منها“.
تميزت المباراة بالحماس والتحدي بين المشاركين.وقد فاز فريق حسام الدين الحريري بالمركز الثالث في المباراة التي شاركت فيها ست مدارس من مدينة صيدا.تضمنت المباراة الثقافية اسئلة متنوعة ومنها( معلومات تاريخة عن صيدا-اسئلة سرعة البديهة والحساب الفوري-معلومات رياضية (كرة القدم العالمية سنة 2016)- معلومات ثقافية متنوعة(لبنانية- عالمية وعربية(معلومات متنوعة لاكتشافات علمية حديثة ومعلومات عن التكنولوجيا.
سبق المشاركة في المباراة ورشة عمل تحضيرية للطلاب المشاركين في المباراة للتفتيش والبحث عن المعلومات بمساعدة فريق مساعد محب للثقافة والعلوم من زملائهم (صبا مروة-نديم عساف-نزية جبيلي وحافظ صالح).
مبروك !انه لفوز ثقافي عظيم!

أميرة الحريري- معلمة مادة التاريخ في القسمين المتوسط والثانوي